مؤتمر انطلاق مشروع “بالميرا” من قلب القاهرة


رئيس مجلس إدارة شركة بريدج للتسويق يحدثنا عن الاستثمار في نخيل التمور فعاليات المؤتمر عن مشروع بالميرا

عقدت شركة بالميرا للاستثمار الزراعي يوم الأربعاء الموافق 4 مارس 2020 المؤتمر الخاص بالإعلان عن انطلاق مشروعها الزراعي الجديد “بالميرا” لزراعة وإنتاج تمور المجدول بفندق كمبنسكي بالقاهرة، وذلك بحضور جمع من المستثمرين وأعضاء مجلس إدارة شركة بالميرا للاستثمار الزراعي ورئيس مجلس إدارة شركة “بريدج” المسوق الحصري للمشروع، كما شارك بالمؤتمر مدير المعمل المركزي لزراعة النخيل التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وشهد المؤتمر عرضًا لأهم محاور مشروع “بالميرا” والتي تمثلت في ثلاث محاور رئيسية:

  • المحور الأول ألقى أ. هشام علي رئيس مجلس إدارة شركة بالميرا للاستثمار الزراعي نظرة سريعة على نشأة الشركة وتخصصها في قطاع زراعة النخيل، كما تحدث عن الشراكة التاريخية الناجحة مع شركة “سيوة بالم” صاحبة الخبرة الكبيرة في قطاع زراعة النخيل على مدار 19 عام.

  • المحور الثاني تحدث فيه مدير المعمل المركزي لزراعة النخيل أ.د. عز الدين جاد الله عن المكانة المتقدمة التي وصلت إليها مصر في قطاع زراعة النخيل في السنوات الأخيرة، كما تحدث عن فرص التمور المصرية بشكل عام وتمور المجدول بشكل خاص في الوصول إلى العالمية، خاصةً بعد الشهرة الكبيرة التي وصل إليها تمر المجدول في أمريكا وأوروبا حتى أصبح يٌلقب ب “ملك التمور”.
    ثم تطرق للحديث عن الشق الفني لمشروع “بالميرا” وتقييمه للعملية الزراعية من واقع معاينته لموقع المشروع بسيوة ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين شركة بالميرا والمعمل المركزي لزراعة النخيل للإشراف على العملية الزراعية طوال عمر المشروع، وقد أبدى إعجابه الشديد بالإجراءات التي تتبعها الشركة وتوقع من خلالها نجاح كبير للمشروع في الوصول لمنتج عالي الجودة.

  • المحور الثالث قام بعرضه المهندس خالد ناصر الدين رئيس مجلس إدارة شركة “بريدج” المسوق الحصري لمشروع بالميرا، وتحدث فيه عن آليات عمل المشروع وأوضح أن المشروع قائم على فكرة الاستثمار بالمشاركة بين الشركة والمستثمرين، كما كشف عن الدراسة المالية للمشروع وعن جدواه الاقتصادية والعوائد الكبيرة التي يتطلع المشروع لتحقيقها.

وفي نهاية المؤتمر طرح عدد من السادة الحضور العديد من الأسئلة والاستفسارات الفنية والاقتصادية حول المشروع والتي أجاب عنها المسؤولين في ضوء الدراسة الدقيقة لمشروع بالميرا والمُعدة من قبل خبراء في الزراعة والاستثمار.

شاهد صور المؤتمر

شارك المقالة عبر:

(2) تعليقات

اترك ردا