بالميرا.. تفاصيل عقد الشراكة


بالميرا.. تفاصيل عقد الشراكة

ما هي تفاصيل عقد الشراكة بين المستثمر وبالميرا؟

أسئلة كثيرة نستقبلها من عملائنا حول هذا الشأن، ونجيب في السطور التالية عن كل الأسئلة التي تشغل بالك عن عقد الشراكة مع بالميرا. 

أولًا ماذا يمنح عقد الشراكة للمستثمر؟

يمنح العقد المستثمر حق الانتفاع بعائد النخيل لمدة خمسين سنة. 

ثانيًا: هل يمنحني العقد ملكية الأرض؟

لا يمنح العقد للمستثمر ملكية الأرض، ولكن حق أن ينتفع من عائدها فقط.

وذلك يضمن لجميع المشاركين ضمان استمرارية المشروع، حيث أن الشركة مسئولة عن تأهيل الأرض فقط للزراعة ولا يحق لأي مشارك التصرف بحرية في الأرض المخصصة له.. ولكنه يظل يتمتع بالعائد لمدة 50 سنة “العمر النخل الافتراضي”.

وفي حال أردت الانسحاب من المشروع في أي وقت وتحت أي ظرف، فمن الممكن بيع العقد أو توريثه، ما يعني أنك كمشارك ستمتلك عقدًا يرتفع سعره مع الوقت. 

وحتى لا تنسى، تلتزم الشركة أمام شركائها بضمان سلامة الفسائل والنخل ورعايتها، وفي حال وقوع أي ضرر لفسيلة أو نخلة، تتكفل الشركة باستبدالها.

توفر الشركة كل هذه الضمانات لأنها تعتمد الشفافية بينها وبين شركائها، كما تهدف الشركة لتطوير قطاع الاستثمار الزراعي في مصر، ولن يحدث ذلك إلا بمشاركاتكم وثقتكم بنا.

شارك المقالة عبر:

(4) تعليقات

  1. سؤال هل العقد المبرم بين الشركة والعميل يكون بملكية الأرض مع عدم حرية التصرف بها حماية لباقى المشاركين أم أنها حق إنتفاع فقط لمدة خمسون عاما وبعدها تؤل الملكية للشركة ؟
    سؤال فى حال الرغبة فالبيع بعد مده إفتراضية 5سنوات مثلا هل يكون العقد بين المنتفع الأساسى والمنتفع الجديد فى هذه الحالة لمده خمسة وأربعون عاما نظرا لعمر النخل الإفتراضى كما أشرتم ؟

    1. اهلا بحضرتك
      حضرتك بتبقي شريك معانا في عقد إستزراع لمدة خمسين سنة لزراعة تمر المجدول ذو عائد عالي بالنسبة الى قيمة المشاركة المطلوبة
      يمكن بيع العقد، وحتى توريثه (تحت إشراف الشركة). ولكن قيمته دائماً تزداد تبعاً لما وصل إليه المشروع من تطور. وكلما اقترب النخيل من اكتمال النمو كلما ازدادت القيمة وأصبحت قيمة العقد أعلى مما يجعل المستثمر لا يفكر في بيع العقد أو استرداد المقدم على أي حال.

اترك ردا